إقتصادتحت المجهر

الناظور..برغم كورونا.. عامل الاقليم يسرع المشاريع المهيكلة الكبرى و يفتتح أخرى جديدة

رغم الظرفية الصعبة التي مر منها اقليم الناظور طيلة الشهور الثلاثة الماضية بسبب خطر كورونا، الا ان الاشراف على تدابير الحجر و متابعة التقارير الأمنية و تكثيف المجهودات لتأهيل البنية التحتية الصحية، لم تمنع عامل الناظور السيد علي خليل من متابعة و تسريع وتيرة المشاريع الكبرى و المهيكلة بالاقليم.
و هكذا شاهدنا مطار العروي ينهي اشغال التوسعة و بناء المحطة الجوية الجديدة و شاهدنا مشروع الطريق المداري يتقدم بسرعة، كما لم تتوقف عجلة العمل بميناء الناظور غرب المتوسط و لم تتوقف الاستعدادات الخاصة بتأهيل الحظيرة الصناعية للناظور و تعزيز الخط التجاري لبني انصار و استكمال مشاريع المعامل الجديدة ببني انصار التي ستوفر مئات مناصب الشغل لممتهني التهريب المعيشي.
و وسط التمديد الثاني للحجر الصحي و باشراف من عامل الناظور ايضا تم افتتاح المركب الجراحي لامراض القلب بالمستشفى الحسني بعد تأهيله بمبلغ يفوق نصف مليار سنتيم بتجهيزات مماثلة لأكبر المستشفيات الجامعية.
و لولا تأجيل وزارة الداخلية لدورات الجماعات لشهدنا مشروعا كبيرا آخر لتصفية الكلي، ينتظر ان يرى النور قريبا.
و وسط التمديد ايضا، فاجئنا عامل الناظور ايضا بمشروع كبير لتوسيع الطريق بين الناظور و اركمان عبر بوعرك على طول اكثر من 18 كيلومتر و هو المشروع الذي سينقذ حياة العابرين للطريق و يساهم في التنمية الاقتصادية و السياحية للمنطقة.
اضافة الى استمرار العمل في عدة مشاريع كتعويض الاقسام المبنية بالمفكك و غيرها.
و في الايام القليلة المقبلة سنشهد ايضا عودة عدد من الاوراش التي تسببت ازمة كورونا في توقيفها بسبب غياب اليد العاملة الضرورية كحال تأهيل عدد من محاور و شوارع مدينة الناظور.

عن الزميلة اريف ابنو كريم السالمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق