ثقافة

قافلة رايدز للدراجات النارية تخلد ذكرى المسيرة الخضراء تنطلق من الناظور نحو العيون

مارشيكا نيوز/

انطلقت قافلة درجات نارية تظم خيرة شباب المدينة تحت اطار يسمى جمعية رايدز الناظور،نحو مدينة العيون. الصحراوية تخليدا لذكرى 44 للمسيرة الخضراء، وتعتبر الدورة الأولى لقافلة تحاكي المسيرة الخضراء من مدينة الناظور في اتجاه مدينة العيون مرورا من الدار البيضاء مراكش أكادير وتزنيت.
كما عرفت هذه القافلة مشاركة عدة أصدقاء جمعية رايدز الناظور القادمون من مختلف الدول خاصة من هولندا وأمريكا وسنغافورة…

كما عرفت هذه التضاهرة الكبرى مشاركة عدة جمعيات أخرى للدراجات النارية من مختلف مدن المملكة المغربية

وقد مرت قافلة المسيرة الخضراء، التي تعتبر أيضا تظاهرة سياحية وتحسيسية، عبر نفس الطريق التي سلكها المتطوعون في المسيرة الخضراء منذ 44 سنة حاملين المصحف الكريم والأعلام الوطنية وصور الملك وصولا إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة واختلااق الحدود الوهمية.
وقد صرح أعضاء جمعية رايدز للدراجات النارية، في تصريح صحافي، أن هذه القافلة تشكل “احتفالا رمزيا بحدث المسيرة الخضراء ومناسبة للتعريف بهذا الحدث الوطني وترسيخه في أذهان الأجيال الصاعدة”، مضيفا أن القافلة من شأنها “إبراز المنجزات والمشاريع الكبرى التي تحققت بالأقاليم الجنوبية للمملكة منذ 44 سنة والمجهودات الجبارة التي بذلت لتنمية هذه الأقاليم”.
وأشار ذا العضو في الجمعية، أن تنظيم هذه القافلة “يندرج في إطار انفتاح جمعية رايدز للدراجات النارية على القضايا الوطنية وخاصة قضية الوحدة الترابية للمملكة”، مضيفا أنها “تهدف إلى التحسيس بقضية الوحدة الترابية للمملكة وتذكير المغاربة بملحمة المسيرة الخضراء الخالدة واطلاع الجيل الجديد على كيفية تنظيم هذه المسيرة السلمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق