تحت المجهر

الناظور إعفاء رئيس زمرة جمارك “باريوتشينو” بعد تورطه في عمليات تهريب !

مارشيكا نيوز/

أعفت المديرية الجهوية للجمارك بجهة الشرق، أمس الاربعاء، رئيس زمرة جمارك باريشتينو، للاشتباه بتورطه في التقصير في المراقبة وعدم تأطير الاعوان المشتغلين في المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية” المغربية المحتلة”.

وأكدت مصادر للجريدة  ان رئيس الزمرة تم إلحاقه بمصلحة بني أنصار بدون مهمة، في انتظار تعيين رئيس جديد لزمرة باريشتينو.

وجاء إعفاء المسؤول الجمركي، في وقت غير بعيد عن توقيف جمركيين كان يشتغلان في المعبر الحدودي للاشتباه بتورطهما في تسهيل عمليات تهريب الاكياس البلاستكية.

وكشفت المصادر ذاتها، عن أنه في الوقت الذي عرف فيه المعبر الحدودي “باريتشينو” تهريب كمية كبيرة من الاكياس البلاستيكية، جرى فتح تحقيق شمل عدد كبير من الجمركيين بما فيهم رئيس زمرة الجمارك باريتشينو.

وأَوضحت نفس المصادر  أن التحقيقات ما زالت مستمرة، ومن شأنها أن تطيح بجمركيين آخرين لهم علاقة بتهريب الاكياس البلاستيكية. وبالأخص جمركيون داخل مرسى بني انصار الناظور يعرقلون عجلة التنمية لدى المستثمرين ويعكسون التوجه الصحيح لإنجاح تنمية الاستثمار بالجهة الشرقية…

ووفق نفس المصادر  فان اللجنة المكلفة بالتحقيقات استعانت بكاميرات المراقبة المثبتة بالمعبر الحدودي، وهو ما مكنها من تحديد المسؤوليات.

وفي الوقت الذي تواصل فيه مصالح الجمارك التحقيقات، يتحسس عدد من الجمركيين من المشتبه تورطهم في تسهيل عمليات التهريب رؤوسهم، بعد أن أعطى المدير الجهوي للجمارك بالشرق تعليماته للتعامل مع الموضوع بالجدية والصرامة اللازمة.

عن الزميلة البديل السياسي بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق