دولي

توضيح هام جدا بخصوص خبر إلغاء “الفيزا” للمغاربة الراغبين بدخول دولة قطر

مارشيكا نيوز/ إلهام آيت الحاج

أصدرت الشركة المغربية للاستشارات والخدمات توضيحا بعد الانتشار الكبير للخبر الذي يفيد إقدام دولة قطر على إلغاء التأشيرة للمغاربة الراغبين في دخول أراضيها.

وحسب التوضيح الذي تداولته مجموعة من الصفحات الفايسبوكية، فإن الخبر يحمل مغالطات عدة، وأن دخول الأراضي القطرية لن يكون بالبساطة التي يتم الترويج لها إعلاميا.

وفيما يلي نص التوضيح :

استجابة لكثرة طلبات متابعينا بخصوص ما نشر حول “إلغاء تأشيرة دخول المغاربة لدولة قطر”، نود أن نوضح ما يلي:

* أولا:

جرت العادة أن يتم إعلان إلغاء تأشيرة دخول دولة قطر من قبل وزارة الداخلية القطرية عبر موقعها الرسمي: www.moi.gov.qa وحساباتها بمواقعها التواصل الاجتماعي وغيرها، مثلما تم مؤخرا بإصدار قائمة الدول المعفاة، وهو ما لم يتم لحد الساعة مع مواطني المملكة المغربية، فالبلاغ الذي تروج له عدد من المواقع الإلكترونية مستند لمصدر واحد هو رئيس مجلس النواب المغربي فقط ..

* ثانيا:

إلغاء التأشيرة لا يعني الدخول التلقائي لدولة قطر، بل لا بد من شروط عدة يكون من أبرزها كشف حساب بنكي لمدة ثلاث شهور ورصيد مالي لا يقل عن 1500 دولار وتذكرة ذهابا وإيابا على متن الخطوط القطرية

* ثالثا:

الحصول على تأشيرة الدخول لدولة قطر -إذا صح الخبر- يكون مرتبط بالمكوث هناك لفترة زمنية محددة تتراوح بين شهر الى 90 يوم في أحسن الأحوال، ولا يمكن تحويلها إلى تأشيرة عمل أو إقامة هناك، كما أنه لا سبيل للبقاء هناك بأي حال من الأحوال بعد انتهاء أجل التأشيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق