دولي

الحرائق تأتي على حوالي 32 ألف هكتار من الغابات بالجزائر

مارشيكا نيوز/

التهمت الحرائق المسجلة في ولايات شرق ووسط الجزائر حوالي 32 ألف هكتار من الغابات خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يونيو و 20 غشت الجاري حسبما أكده مسؤول عن القطاع.

وأوضح بومسعود عبد الغني نائب مدير حماية الثروة الغابوية بالمديرية العامة للغابات في الجزائر، خلال ندوة صحافية عقدت أمس بالجزائر العاصمة، أن حجم خسائر الغابات بلغ 32 ألف هكتار، وهمت أساسا الشرق الجزائري الذي يمثل 49 في المائة من مجموع مساحة الغابات في البلاد.

وعزا المسؤول الجزائري السبب الأول والرئيسي في اندلاع الحرائق إلى الأفراد الذين لم يحسنوا استعمال النار في أعمالهم أو تجوالهم، مشيرا إلى أن منطقة الطارف (أقصى شمال شرق البلاد) كانت أكثر الجهات تضررا بالحرائق.

وأكد أن مساحات الغابات تفوق الامكانات البشرية والمادية لمصلحة الغابات في الجزائر، مشيرا الى أن الخسائر تمركزت في المناطق الشرقية والوسطى.

وكان الدرك الجزائري قد أعلن مؤخرا، أن الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و 13 غشت الجاري، شهدت تسجيل 131 حريقا عبر 36 ولاية تسببت في مقتل تسعة أشخاص وإصابة 17 آخرين بحروق من الدرجة الثالثة، مشيرا إلى توقيف 26 شخصا متهمين بالتورط في اندلاع الحرائق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق